English

الموقف السياسي الراهن والحقوق الأساسية

الجزء الأول

جلال الدين الهادي: (...) يتلو علينا الشيخ الجيلي إبراهيم ما تيسر من آي الذكر الحكيم فليتقدم الشيخ الجيلي..

الشيخ الجيلي: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم.. (إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا * حَدَائِقَ وَأَعْنَابًا * وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا * وَكَأْسًا دِهَاقًا * لّا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا وَلا كِذَّابًا * جَزَاء مِّن رَّبِّكَ عَطَاء حِسَابًا * رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرَّحْمَنِ لا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَابًا * يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلائِكَةُ صَفًّا لّا يَتَكَلَّمُونَ إِلاَّ مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا * ذَلِكَ الْيَوْمُ الْحَقُّ فَمَن شَاء اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ مَآبًا * إِنَّا أَنذَرْنَاكُمْ عَذَابًا قَرِيبًا يَوْمَ يَنظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَابًا) صدق الله العظيم..

جلال الدين الهادي: (...) الحزب الجمهوري مهرجانه لعيد الفطر عن الحقوق الأساسية في الدستور.. وفي ليلة البارحة قدم الأستاذ محمود حديثاً عن الحقوق الأساسية، ماهية الحقوق وحماية الحقوق.. وفي هذه الليلة يتحدث الأستاذ محمود عن الموقف السياسي والحقوق الأساسية.. والحق أن الموقف السياسي يدور كله حول الدستور.. في الآونة الأخيرة في أحداث كثيرة جداً ذات صلة بالدستور، تعديل المادة 5/2 التي بها حُل الحزب الشيوعي ثم تصريح السيد الأزهري الأخير في عيد الفطر ثم المحاكمة الأخيرة، محكمة الردة التي حكمت فيها المحكمة الشرعية بردة الأستاذ محمود.. هذه المحاكمة ذات صلة بالدستور لأننا نعتقد أن هذه المحاكمة تسلب حقاً أساسياً من مواطن يجب أن يتمتع بالحق الأساسي.. حوادث كثيرة، مسودة دستور عام سبعة وستين، الخلط الشائع، الأضطراب الواضح، رأي الإشتراكيين ورأي الميثاقيين.. كل هذه الحوادث في الموقف السياسي ذات صلة بالحقوق الأساسية.. يحدثنا الأستاذ محمود بحديث مستفيض عن الموقف السياسي والحقوق الأساسية فليتقدم الأستاذ محمود..
Next PageIndex

تعليقات

الأربعاء 21 نوفمبر 2012 04:15:47 صباحاً

أسعد عثمان

الجزيرة / ود مدني / السوريبة
بسم الله الرحمن الرحيم
أولاً: الشكر والتقدير للقائمين علي أمر هذا الموقع.
ثانياً: أجد نفسي أقف تحيةً واجلالاً وتقديراً لمنقذ الانسانية من التيه والضلال الي بر السلامة والامان ، ألا وهو الاستاز الفذ العارف بالله السائر بالشريعة والواصل بالحقيقة الي الحق، الاستاذ/ محمود محمد طه.
- لقد وجدت ضالتي - حقاً- في هذا الموقع وأنا سعيد ايما سعادة بهذا، ولكن حتي تكتمل سعادتي هذه أرجو من القائمين علي أمر هذا الموقع رفع بعض الكتب للاستاذ التي أشار اليها في كتبه الاخري والتي لم أجدها بعد ومنها:
- القرآن بين التفسير والتأويل المشار اليه في كتاب مصطفي محمود والفهم العصري للقرآن.
-كتيب خطوة نحو الزواج في الاسلام وكذلك كتيب الزواج في الاسلام المشار اليهما في كتاب تطوير شريعة الاحوال الشخصية.
- كتاب قل هذي سبيلي.
-الصوم ضياء والصلاة نور
-بنك فيصل الاسلامي
- عقيدة المسلمين اليوم
- هذا هو الصادق المهدي
أرجو توفيرها بالموقع مع علمي بما تبزلونه من جهد في سبيل ترقية هذا الموقع.
ولكم مني خالص الشكر ووافر التقدير

والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته.



الاثنين 31 ديسمبر 2012 12:15:00 مساءً

عمر هواري

بخصوص الكتب
الأخ اسعد عثمان
شكرا على تعليقك الكريم ويسعدنا أنك وجدت ضالتك في هذا الموقع وحسبنا هو توفير هذه المعرفة لأكبر قدر من الناس..
فيما يخص الكتب فالمحاولات مستمرة لرفع المزيد منها كلما سنحت فرصة.. كتيب "خطوة نحو الزواج في الاسلام" وكتاب "قل هذه سبيلي" و"الصوم ضياء والصلاة نور" و"بنك فيصل الاسلامي" كلها مرفوعة في الموقع.. بقية الكتب ما عدا كتاب "القرآن بين التفسير والتأويل" إذا أنه لم يُكتب سنقوم برفعها في المستقبل..
مع خالص تحياتي
عمر


الخميس 03 يوليو 2014 05:14:37 مساءً

سليمان رابح عبدالمالك

الخرطوم
ارجو ان تسهل عملية تحميل المحاضرات من الموقع ككل العرفانتيات.(سليمان رابح)


أكتب تعليقك

الإسم:
البريد الألكتروني:
العنوان:
تعليقك
كود الرسالة:
أعرض كود جديد
CAPTCHA Image
ارجو ادخال الكود قبل ارسال المعلومات: