ليس هنالك رجل هو من الكمال بحيث يؤتمن على حريات الآخرين، فثمن الحرية الفردية المطلقة هو دوام سهر كل فرد على حراستها واستعداده لتحمل نتائج تصرفه فيها

الأستاذ محمود محمد طه - كتاب (أسس دستور السودان)




تعدد الزوجات ليس أصلا فى الاسلام

المدخل - واجب النساء

المدخل


دا منشورنا الثالث عشر بمناسبة عام المرأة العالمي، وعام المرأة طبعا معروف عندكم، هو عام 1975، الاختارتو الأمم المتحدة ليكون عاما للمرأة، والجمهوريين، من أول شهر فيهو، بقوا يطلّعوا منشورات ذى دا... فى كل أول شهر.. وغرضهم من كدا، الاهتمام بقضية المرأة، وتوعية النساء فى كل مكان، لأنو عندهن حقوق كثيرة، أداها الله ليهن، وهن ماعارفاتنها، والكتيرات منهن، لما ما لقن حلول لمشاكلهن، يئسن، واستسلمن وفقدن الثقة.. والرجل، طبعا، عشان ما يضيّع حقو أللقاه، فى الوقت الفات كلو، ما ممكن يكلم المرأة بيه، عشان ماتساويهو.. والجمهوريون ناس، بفضل الله، ثم بفضل مجاهدتهم فى العبادة، ربنا فتح عليهم، وبلغتهم دعوة الخير، وهم كمان، دايرين يوصّلوها للناس، ومادايرين، من دا كلو الا وجه الله..

واجب النساء


ودا طبعا ماممكن، يتم الا اذا النساء صحن، من نومهن العميق دا، وعملن الواجبات العليهن، وزى ما قلنا فى الأول، الرجال ما ممكن يتنازلوا من حقهم، لكن، كان النساء عملن واجباتهن على الوجه المطلوب، يجبرن الرجال على انصافهن.. ومن أكبر واجباتن عندنا.. التدين..
وهسع الموضوع دا مكتوب بلغة الكلام.. عشان الناس، البيقرو، وبيكتبو، ماهن كتار.. ودايرين كلامنا دا، يصل لأكبر عدد ممكن..